الرئيسية
متلازمة داون
أخبار الجمعية
المقالات
معرض الصور
استفسارات و اقتراحات
الاتصال بالجمعية
اشترك معنا في القائمة البريدية

تقويم الفعاليات

جاري تحميل الرزنامة
0860859
Get Adobe Flash player

سحور دسكا الخيري الخامس عشر

اقامت الجمعية الخيرية لمتلازمة داون “دسكا” في الرياض سحورها الخيري للعام الخامس عشر على التوالي لدعم أطفال متلازمة داون وذلك في مركز الملتقى النسائي بحضور نخبة من الشخصيات الداعمة والمهتمة بأطفال الجمعية وأعضاء الجمعية.

وتهدف رسالة الجمعية العمل على تحقيق أكبر عدد من الاستقلالية الذاتية والاندماج الاجتماعي للأطفال والأفراد من ذوي متلازمة داون من خلال التطوير وتقديم البرامج التدريبية والتأهيلية التخصصية بالتكاملية مع المؤسسات سواء الحكومية أو الخاصة

كما تخلل الحفل مزاد وعرض لوح فتياتنا الشابات” بفني أقدر” وهو مشروع ضمن برنامج تطوير مهارات العمل والإعداد للتوظيف لشابات دسكا.

وفي حوار مع أمين عام الجمعية الأستاذة سوزان الغانم قائلة “يسعدني أن تحظى الجمعية بهذا الدعم والحضور المميز من سيدات يستمررن في المشاركة الفعالة خلال السنوات، لتستمر مسيرة الجمعية في تمكين ذوي تثلث الصبغية 21 بالتدريب والتعليم والتأهيل، فلم يمكن لدسكا أن تحقق هذه الانجازات من دون تكاتف المهتمين في أفراد المجتمع، ولعله من المناسب أن نذكر في هذه المناسبة أن الجمعية قد بدأت بعدد 15 طفلًا وأم، ووصلت الآن إلا ما يصل 500 طفل وأم، وطاقم عمل يزيد عن 55 موظفة، تشكل نسبة السعودة فيها 95% فأكثر..

وأضافت الأستاذة سوزان بأن الأفراد من ذوي تثلث الصبغية يتميزون عن غيرهم من ذوي القصور في القدرات العقلية، بقدرة عالية على التكيف والتعلم الاجتماعي بالمقارنة مع أقرانهم من ذوي القدرات العقلية المقاربة، مما يجعلهم أيضًا ينجحون في التعلم والوصول لنسبة عالية من الاستقلالية المعيشية في حال توفر التدريب المناسب. وأضافت أيضًا “يسعدنا أن نستمر في هذه المسيرة لتحقيق دورنا الفاعل في التنمية الاجتماعية لتحويل هذه الفئة إلى مجموعة منتجة ومنخرطة في المجتمع ”

ولا يسعنا بالختام الا ان نتقدم بالشكر والتقدير لمركز الملتقى النسائي لحسن وكرم الضيافة.

 


برمجة و تصميم شبكة
جميع الحقوق محفوظة © الجمعية الخيرية لمتلازمة داون - دسكا