الرئيسية
متلازمة داون
أخبار الجمعية
المقالات
معرض الصور
استفسارات و اقتراحات
الاتصال بالجمعية
اشترك معنا في القائمة البريدية

تقويم الفعاليات

جاري تحميل الرزنامة
0645864
Get Adobe Flash player
الرئيسية >> ملامح عامة

انطلقت مبادرة تأسيس الجمعية بتشجيع من أهالي الأطفال والمهتمين في المجال . كان الهدف منها تأهيل وتدريب الأطفال من ذوي متلازمة داون وأمهاتهم ودعم الأسرة بأكملها في رعاية طفلها ذي متلازمة داون، ولقد انطلق العمل في عام 1999م بترخيص مبدئي تحت مسمى الجمعية السعودية الخيرية للتربية والتأهيل واستمر العمل بهذا الأسلوب لمدة تجاوزت الأربع سنوات، حتى أثبتت الجمعية وجودها في أوساط المجتمع . في عام 2002م الموافق 1423هـ تم الحصول على الترخيص الرسمي من وزارة الشؤون الاجتماعية بمسمى الجمعية الخيرية لمتلازمة داون – ترخيص رقم 197.

وضعت الجمعية منذ عام 2002 نصب أعينها استراتيجية طويلة الأمد تهدف لتحقيق تميز نوعي على مستوى الخدمات والبرامج المقدمة للأطفال وذويهم، وبناءً عليه تم العمل على تطوير أساليب ونماذج للعمل تتماشى مع المجتمع المحلي مراعية طبيعة التركيبة الاجتماعية و متوازنة مع الإمكانيات المتاحة والاحتياجات المطلوبة. واعتمد الفريق في التخطيط والتنفيذ على الأساليب العلمية الحديثة لكافة عناصر الخدمات.

خلال المرحلة الحالية سيستمر العمل في دسكا على تطوير الخطط المدروسة لتقييم البرامج التأهيلية والتدريبية المتنوعة التي تم تنفيذها بالفعل، بالإضافة إلى البدء في توثيق أدوات العمل وإعداد الأدلة الاسترشادية والمرجعية مما يصب في تحقيق الأهداف المأمولة للجمعية.

 

 

 

 

 

 

برمجة و تصميم شبكة
جميع الحقوق محفوظة © الجمعية الخيرية لمتلازمة داون - دسكا